أطعمة هامة لأسنان صحية

لا تعد العناية بنظافة الفم والأسنان الحل الوحيد للحصول على أسنان صحية، هناك مجموعة من الأطعمة والمشروبات التي تساهم في تعزيز صحة الفم والأسنان، وللتعرف على أهم هذه الأطعمة والمشروبات تابع المقال الآتي.

أفضل أطعمة ومشروبات لأسنان صحية

فيما يلي قائمة بالأطعمة والمشروبات التي عليك تضمينها في نظامك الغذائي للحصول على أسنان أقوى وأجمل:

الأجبان والألبان ومشتقات الحليب

تعد مشتقات الحليب بما في ذلك الألبان والأجبان أحد المصادر الغذائية الغنية بالكالسيوم  الذي يحتاجه الجسم لتعزيز صحة الأسنان والعظام.

الأسماك

وبالأخص السلمون البري، يتسم السلمون البري بمحتواه الغني بأحماض اوميغا 3 الدهنية ناهيك عن كونه مصدر غذائي غني بفيتامين د، تساعد الأطعمة الغنية بفيتامين د على تعزيز امتصاص الكالسيوم في الجسم، والذي بدوره ينعكس بشكل إيجابي على صحة الأسنان.

الشاي الأخضر

يتسم الشاي الأخضر بمحتواه الغني بمضادات الأكسدة التي تلعب دوراً في مكافحة البكتيريا والأمراض التي تصيب الفم والجسم. أشارت بعض الأبحاث إلى أن تناول الشاي الأخضر يمكن أن يقلل من فرصة الإصابة بتسوس الأسنان، يعزى ذلك إلى احتواءه على مادة الفلوريدا الهامة للأسنان.

الجزر

يعتقد أن تناول الخضراوات النيئة والقاسية كالجزر والتفاح والكمثرى والخيار يمكن أن تساهم في تقوية الأسنان.

الخضراوات الورقية الخضراء

يعتبر كل من السبانخ والكرنب والبروكلي مصادر غذائية غنية بالكالسيوم وفيتامين ج الذي يعزز صحة اللثة.

الماء

شرب كمية كافية من الماء بعد الوجبات الغذائية يساعد في شطف الفم والأسنان والتخلص من بقايا الطعام العالقة على الأسنان مما يقلل من خطر تسوس الأسنان.

الزعتر والنعنع

يعتقد أن مضغ أوراق الزعتر والنعنع قد يساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة وتعطير الفم.

تذكر دائماً أن العناية بصحة الفم والأسنان لا تقتصر على الأطعمة والمشروبات السابقة إنما تتضمن تفريش الأسنان باستخدام المعجون وتنظيف الأسنان بواسطة الخيط للوصول إلى الأماكن التي يصعب الوصول إليها بواسطة الفرشاة. ولا تنسى أهمية الزيارة الدورية لعيادة طبيب الأسنان.

للمزيد من المعلومات الطبية حول صحة الفم والأسنان لا تتردد بالتواصل مع  احسن دكتور اسنان في دبي  لدى عيادات برايت واي للأسنان

 

Similar Posts