تكسير دهون البطن : دليلك الشامل

من منا لا يحلم في الحصول على قوام رشيق خالي من دهون البطن أو ترهلات الأرداف. ازداد خلال الآونة الأخيرة الطلب على عمليات تكسير دهون البطن  لتخلص من الدهون الزائدة أو يمكننا القول عنها مستعصية نظرا لصعوبة التخلص منها بالرياضة أو حتى مع اتباع نظام غذائي صحي. ولتعرف على أبرز المعلومات عن تكسير دهون البطن تابع المقال الآتي.

ما هي عملية تكسير دهون البطن؟

يشير مصطلح تكسير دهون البطن إلى الإجراءات التجميلية التي يتم القيام بها لتخلص من دهون البطن، تقسم عملية تكسير الدهون إلى عدة أنواع نذكر فيما يلي أبرزها:

  1. تكسير الدهون بالليزر

لا تقتصر استخدامات الليزر على التخلص من الشعر الزائد فحسب إنما دخل في عدد من الإجراءات التجميلية الأخرى من أبرزها تكسير الدهون، حيث يقوم الطبيب بتسليط أشعة الليزر على مناطق تركز الدهون في الجسم لتسخينها لينتهي الأمر بإذابتها لتسهيل عملية سحبها من الجسم فيما بعد.

تمتاز عملية تكسير الدهون بالليزر بالآتي:

  • مضاعفات أقل، وذلك لعدم حاجة المريض إلخضوع إلى التخدير الكلي.
  • إجراء سريع، يحتاج 2-3 ساعات فقط.
  • نتائج فعالة وسريعة.
  • لا تقتصر مزايا هذا الإجراء على تكسير الدهون فحسب إنما يمكن استخدامه لشد البشرة والتخلص من الترهلات والسيلوليت في منطقة البطن.
  1. تكسير الدهون بالفيزر

يعد تكسير الدهون بالفيزر أحد الإجراءات الأكثر تطورا لتخلص من الدهون الزائدة في الجسم، يشبه هذا الإجراء إلى حد كبير عملية تكسير الدهون بالليزر إلا أن هذا النوع يعتمد في تكسير الدهون على ذبذبات الموجات فوق الصوتية لإذابتها حتى تسهل عملية شفطها فيما بعد.

لا تقتصر استخدام هذه التقنية في التخلص من دهون البطن فحسب إنما يمكن استخدامها في شفط الدهون من أي منطقة من الجسم كالرقبة والذقن والصدر والذراعين والفخذين وغيرها.

على الرغم من فاعلية هذا الإجراء ونتائجه المذهلة إلا أن تكلفته المرتفعة جعلت من استخدامه محدودا بعض الشيء.

في حال كنت ترغب بالتخلص من دهون البطن وكنت تبحث عن أخصائي تجميلي فلا تتردد بالتواصل مع عيادة الدكتور معن الخطيب – افضل أخصائي تكميم معدة و استشاري جراحة الوجه والفكين على الإطلاق.